From Our Turbo To Yours

حصريآ : صور و مواصفات مرسيدس-بنز C-Class كوبيه 2016

تم أخيرآ الكشف عن المنافس الرسمي لبي إم دبليو الفئة 4 من مرسيدس-بنز ألا وهي C-Class كوبيه 2016 و ستعرف عنها جميع التفاصيل لأول مرة على ماروك تيربو.

كنا نرى العديد من الصور التخيلية لمرسيدس سي كلاس كوبيه الأشهر الماضية، لكن تم أخيرآ إطلاق نسخة الكوبيه و التي تعتبر النسخة الثالثة من C-Class الجديدة كليآ، إذ تم سابقآ إطلاق نسخة السيدان 4 أبواب و نسخة ال Estate العائلية ذات 5 أبواب، أما الآن بعد الكوبيه سيتم ختم المجموعة بالنسخة الرابعة التي هي عبارة عن كابريوليه في بداية سنة 2016 إن شاء الله.

كما هو متوقع، تم الحفاظ على المقدمة الجذابة من C-Class سيدان مع زيداة في حجم غطاء المحرك ب 60 مم مقارنة مع الكوبيه السابقة، كما تمت زيادة الخطوط و إنسيابية السيارة لتكون أكثر حدة و رياضية من نسخة السيدان. أما من الخلف، فمن الواضح أنه تم إقتباس الشكل من ال S-Class كوبيه كما هو الحال بالنسبة لنسخة السيدان التي تم إقتباس شكلها من ال S-Class. إضافة إلى أنه تم تخفيض علو السيارة ب 15 مم.
أما من الداخل، فيوجد فقط القليل من التغييرات مقارنة مع نسخة السيدان، بحيث تم إقتباس تقريبآ المقصورة الداخلية بأكملها مع إضافة كراسي رياضية و ألوان ترفيهية جديدة، و حزام السلامة الأوتوماتيكي الذي يخرج من مكانه فور الجلوس على الكرسي و إقفال الباب كما هو الحال في ال S-Class كوبيه.
أما بالنسبة للمساحة الداخلية، فقد تم زيادة حجم السيارة بالكامل بمقدار 95 مم في الطول و 40 مم في العرض مقارنة مع الكوبيه السابقة مما يعني أنه هناك مساحة داخلية كبيرة للركاب و خاصة الأمامية. لكن السقف المائل سيمنع أصدقائك طوال القامة من قضاء فترة طويلة في خلف السيارة.
كما هو الحال بالنسبة لنسخة السيدان، ستأتي نسخة الكوبيه ب نمطين مختلفين لماصات الصدمات (نمط رياضي يزيد من صلابة ماصات الصدمات و نمط آخر خاص بالراحة)، كما أنها ستتوفر على Air Suspension مع 5 أنماط للقيادة كخيار. إضافة إلى أنه سيكون هناك نفس نظام ماصات الصدمات "Multi-Link" في الأمام و الخلف بتعديل خفيف يزيد من خفة السيارة في المنعطفات.

عند إطلاق نسخة C-Class كوبيه 2016، سيكون هناك نفس المحركات الموجودة في نسخة السيدان، و للأسف ستتوفر فقط محرك واحد بنزين ذو سعة 2.0 لتر بقوة 184 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران. أما الديزل سيتوفر ب 1.6 لتر بقوة 136 حصان بالنسبة لفئة 200، أما فئة ال 220 و 250 سيشاركان محرك ذو سعة 2.1 لتر ليعطي 170 حصان و 213 حصان. أما عشاق النسخ الهجينة "Hybrid"، ستكون هناك فئة 300 BlueTEC ديزل بقوة 240 حصان لتوفر فقط 3.18 لتر لكل 100 كم من الإستهلاك الوسطي للوقود.
ما رأيكم، هل تستطيع ال C-Class Coupé 2016 التغلب على بي إم دبليو 4 Series ؟ أم أن البي إم دبليو قوية كفاية لتجنب المتاعب من ال C-Coupé ؟. شاركنا رأيك.

ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه سيتم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 




















عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : السبت، 15 أغسطس 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام