From Our Turbo To Yours

تقرير عن Ford Focus


تعتبر Ford Focus واحدة من أكثر السيارات مبيعآ في المغرب، خصوصآ في الآونة الأخيرة، وقد كشفت فورد عن نسخة Facelift  من فئتها Focus و التي تعتبر هي النسخة رقم 3.5 و ليس 4.0 كما تزعم  Ford Auto-Hall، لأنها فقط نسخة Facelift أي نسخة تجميلية بحيث لم يتغير Chassis أو الهيكل بالكامل. 



الشكل الخارجي 
حصلت Ford Focus على شكل خارجي رائع بحيث تم إضافة شبكة أمامية بالكروم مستوحات من Aston Martin و أضواء أمامية تحتوي على إضائة النهار بتقنية LED و أضواء خلفية أيضآ بهاته التقنية، بحيث أصبحت أكثر دقة و رياضية من ذي قبل. كما تغيرت أضواء الضباب من شكل دائري إلى مستطيلي، مما أعطاها شكل شبابي و عصري أكثر مقارنة مع منافستها الرئيسية Volkswagen Golf.



المقصورة الداخلية
قامت فورد بتغيير كبير في المقصورة الداخلية بحيث أصبحت تظهر كأنها مقصورة ألمانية، بسبب المواد المستعملة ذات الجودة العالية و البلاستيك الناعم الملمس. بالنسبة للكونسول الوسطية تم تقليل مفاتيح التحكم إلى أكبر قدر ممكن و قامت بإضافة شاشة وسطية من Sony بحجم 8 إنش تعمل باللمس، إضافة إلى مقود جديد المظهر يحتوي على مفاتيح التحكم الخاصة بالكمبيوتر الموجود بين عدادات السرعة و أيضآ مفاتيح الموسيقى و التكلم مع روبوت السيارة إلخ ...، كما تتوفر على نظام Ford Sync II الذكي و عدادات سرعة جديدة.
بالنسبة للكراسي الخلفية، هناك مكان كافي للرجلين و الرأس. أما الصندوق الخلفي فيحتوي فقط على 363 لتر مقارنة مع Seat Leon التي تحتوي على 380 لتر.



عند القيادة 
كما هو معروف عن فورد، فهي تنتج سيارات ممتعة في القيادة، خصوصآ Ford Focus  بحيث تعتبر السيارة الأكثر متعة للقيادة مقارنة مع منافساتها و الأكثر ثباتآ بينهم، كما أنه لديها أكثر مقصورة عازلة للصوت مقارنة مع منافساتها و على رأسهم محبوبة المغاربة Volkswagen Golf.
في المنعطفات، الفوكس مسلية جدآ، يمكنها بسهولة أن ترسم البسمة على وجهك، و يمكنك أن تسوق بطريقة رياضية بدون أن تفزع الراكبين، لأنها تحسسهم بأنها آمنة على عكس السيارات الأخرى التي تتزعزع بالكامل عند المناورات في القيادة. 
عند السرعات العالية، لن تحس أنك تسوق بسرعة، فهي ثابتة جدآ بحيث تزن ما يقرب إلى 1390 kg، مما يعطيها ثبات أكثر و رغم الوزن الكبير بالنسبة لسيارة عائلية صغيرة فإن المحرك 1.6 TDCI بقوة 95 حصان لا يجد مشكلة في تحريكها رغم قوته القليلة، بحيث يمكنه الوصول من 0 إلى 100 kmh في 12.5 ثواني و سرعته القصوى 182 kmh، لكن عندما تكون الحمولة كبيرة تحس أن المحرك يعمل بشكل كبير، لذلك هنالك خيار آخر و هو محرك TDCI 1.6 بقوة 115 حصان و الذي يتمكن من الوصول من 0 إلى 100 kmh في 10.8 ثواني و سرعته القصوى 193 kmh.
كلا المحركين الذي ذكرتهما مريح في القيادة و لا يصدر صوتآ عاليآ أثناء القيادة أو السرعات العالية، فهذين المحركان هما نتيجة تحاف  Ford و PSA بحيث أنهما تقريبآ و ليس كليآ هم محركات 1.6 HDI بقوة 92 حصان و 1.6 HDI بقوة 115 حصان.


ما أعجبنا 
- متعة القيادة الرااائعة
- الثبات عند المنعطفات و السرعات العالية
- الصوت الخارجي معزول عن المقصورة الداخلية، ليس هنالك ضجيج المحرك أو صوت للهواء عند السرعات العالية
- ماصات الصدمات (Suspension)
- عجلة القيادة دقيدة جدآ أثناء القيادة
- كراسي مريحة
- نظام  Ford Sync II
- علبة التروس (Boîte à vitesse)  

ما لم يعجبنا 
- عدم توفر محركات أخرى ك 1.5 TDCI بقوة 120 حصان و 2.0 TDCI بقوة 150 حصان في المغرب
- عدم توفر أضواء بتقنية Bi-Xenon أو LED
- صندوق خلفي ذو حجم قليل




ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الاثنين، 30 مارس 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 7، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام