From Our Turbo To Yours

تعرف على سيارة جوجل ذاتية القيادة بدون مقود أو دواسة وقود

مند مدة طويلة و جوجل تقوم بإجراء عدة تجارب في الشوارع العامة بكاليفورنيا لعدة سنوات، لكن الآن و للمرة الأولى ستستعمل سيارة من تصميمها الخاص.


حصلت جوجل مؤخرآ على براءة اختراع جديدة، لكن هذه المرة في مجال جديد، حيث أن الشركة الأمريكة الرائدة في مجال المعلوميات كشفت عن نموذجها الجديد من السيارات ذاتية القيادة 100%، بمعنى أن السيارة لا تتوفر على أي مقود أو على دواسات فقط بعض الأزرار للبرمجة و زر التشغيل لكن ما زالت الشركة بصدد إجراء بعض التحسينات و التعديلات، كما سيشكل هذا الإختراع  ثورة في ميدان النقل.

و كانت جوجل قد أعلنت عبر الأنترنيت عن النمودج الإختباري لسيارتها، كما أكد مدير قسم "Google Car" كريس إيرمسون على أن السيارة ستكون حالة إستتناء في مجال الميكانيك، وستكون ذاتية القيادة بشكل كامل.

كما أوضح أن هذا النموج هو إختباري فقط، حيث أن قسم "Google Car" ينوي تحسين شكل السيارة الدائري و زيادة في الحجم إضاقة إلى توفير صندوق خلفي.

أما بالنسبة للشكل الداخلى، فتحتوي السيارة علي مقعدين إثنين فقط و بعض الأزرار للتشغيل و الإيقاف، إضافة إلى حاسوب مركزي و أجهزة استشعار موجودة على السيارة للقيام بجميع مهام السائق و تنفيد كافة الرغبات و الأوامر و تحديد العوائق و المشاكل الطرقية من مسافة بعيدة لتجنبها.

أما من ناحية سرعة السيارة فالنمودج الإختباري لا تتجاوز سرعته 40 كيلومتر في الساعة، و إليكم فيديو توضيحي للسيارة و تجربة القيادة الأولى لها.



ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الأربعاء، 1 يوليو 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام