From Our Turbo To Yours

قل وداعآ لمحركات التنفس الطبيعي من Mercedes-AMG، لأن آخرها سيتقاعد أخيرآ مع مرسيدس SLK


بعد أن قام معظم صناع السيارات بتصغير المحركات لإضافة التيربو و تخفيض إستهلاك الوقود و إنبعاثات الغازات من السيارة، حان الوقت لتقوم Mercedes-Amg بإنتاج آخر محرك ذو تنفس طبيعي، و هو الأمر الذي سيحزن معظم عشاق المرسيدس للأسف. لكن هناك فرصة للإستفادة من هذا المحرك في آخر نسخة من مرسيدس SLK 55 AMG.

قررت مرسيدس-بنز أن تقوم بالتخلي عن نسخة SLK التي تبلغ من العمر 19 سنة لكي تقوم بإنتاجها تحت إسم SLC، و هو الأمر الذي جعل مرسيدس تفكر في التخلي على محركها مع آخر نسخة لل SLK. و تم تسميتها بهذا الإسم لأنها ستصبح هي النسخة المكشوفة من مرسيدس C-Class كما هو الأمر بالنسبة لمرسيدس GLS الجديدة و التي تعتبر نسخة ال SUV الخاصة بال S-Class.

ستحافظ مرسيدس SLC على نفس شكل نسختها السابقة، إلى أنها ستقوم بإستمداد جينات المرسيدس C-Class كالمقدمة و الأضواء الأمامية، إضافة إلى المقصورة الداخلية و مؤخرة السيارة. كما أنها ستحصل على آخر نظام ترفيهي (Infotainment System) من مرسيدس بنز.

بالنسبة للمحركات، ستتوفر ال SLC بأربع أو ست سيلندرات ديزل، أما النسخة الرياضية SLC 55 AMG ستحصل على محرك 3.0 لتر ذو 6 سيلندرات على شكل V مع شاحني تيربو لتتراوح قوته ما بين 362 و 415 حصان مع علبة تروس ذات 7 سرعات، كما أن هذا الأخير هو النسخة المصغرة من المحرك 5.5 لتر V8 و الذي يتعبر آخر محرك ذو تنفس طبيعي ستصنعه مرسيدس-إي إم جي في تاريخها. 

ستطلق مرسيدس-بنز نسخة ال SLC الجديدة كليآ الشهر المقبل إ شاء الله، أما نسخة ال Roadster ستتأخر إلى حلول شهر يناير من العام القادم إن شاء الله. و بالنسبة لل SLC 63 AMG ستظهر في الاسواق بداية عام 2017، لتكون السنة المقبلة آخر فرصة لشراء SLK 55 AMG و الإستمتاع بآخر محرك طبيعي ستصنعه Mercedes-AMG.

للتوضيح : ستطلق ال SLC الجديدة الشهر المقبل إن شاء الله، لكن نسخة ال 55 AMG لن تكون متوفرة إلى حين دخول سنة 2017 إن شاء الله، و بذلك ستكون النسخة السابقة SLK 55 AMG متوفرة للبيع بآخر محرك ذو تنفس طبيعي في تاريخ مرسيدس-بنز.

ملاحظة : يمكن أن يستعمل محرك 3.0 لتر ذو 6 سيلندرات في نسخة SLC 450 AMG عوض نسخة ال 55 AMG و تعويضه في هذه النسخة بمحرك 4.0 لتر توين تيربو V8. كما أنه ليس لدينا أي خبر يفيد على أن ال SLC ألجديدة ستغير إسم 55 AMG إلى 63 AMG أو شيئ آخر.

ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه سيتم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 





عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام