From Our Turbo To Yours

فورد فيستا ST 200 تستعد للظهور لأول مرة في معرض Geneva Motor Show


✔ تغطية خاصة لمعرض Geneva Motor Show مع ماروك تيربو © ™

بعد النجاح الكبير الذي حققته سيارة فورد فييستا بنسختها الساخنة ST و نظرآ لأنها لاقت إعجاب العديد من الصحفيين المتخصصين في مجال تجربة السيارات، قررت فورد أن تهتم بها و أن تطلق نسخة جديدة تحت إسم Ford Fiesta ST 200.

ستتوفر النسخة الجديدة على محرك 1.6 لتر Ecoboost بقوة 200 حصان و 290 نيوتن متر من عزم الدوران، الشيئ الذي مكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.7 ثواني عوض 6.9 للنسخة السابقة، و سرعة قصوة تصل إلى 230 كم/س.

كما يجذر الذكر أن Fiesta ST 200 هي أقوى فييستا إنتاجية على مر التاريخ، و تمكنت أيضآ من أن تحصل على تقنية ال Overboost الأمر الذي يجعلها تحصل على المزيد من القوة الحصانية و العزم لمدة تصل إلى 15 ثانية. إضافة إلى ذلك، ستحصل على نظام Torque Vectoring System و الذي يمكن السيارة من التحكم في القوة المرسلة إلى العجلتين الأماميتن على حسب الحالة، فمثلآ إن كانت السيارة منعطفة بقوة على اليمين، فالمحرك سيقوم بإرسال قوة أكبر للعجلة الخارجية (اليسرى) و يقوم بتقليل القوة على العجلة الداخلية و يمكن أن يقوم بالفرملة تلقائيآ أيضآ.

أما بالنسبة لعشاق القيادة الجنونية، قامت فورد بإنشاء نظام ذو 3 أنماط يمكنه أن يتحكم في ال ESP، عجلة القيادة، ماصات الصدمات و المحرك.

كما ترون فنسخة ال ST 200 ستعرض في معرض Geneva Motor Show باللون الرماذي الجذاب و الذي يعطي طابع رياضي محظ، بالإضافة إلى جنوط 17 إنش، فرامل رياضية باللون الأحمر، و تعديلات على المقصورة الداخلية، التي تشمل كراسي Recaro، تصميم جديد لحزام السلامة و إضافة أضواء ترفيهية بداخل السيارة.

إن كنت تنوي أن تقتني واحدة، فإن فورد تنوي إطلاقها للإنتاج شهر يونيو القادم بإذن الله، و تسويقها لاحقآ في فصل الصيف. كما أنه لا يوجد أي ثمن محدد لهذه النسخة لكن نتوقع أن يصل ثمنها ما بين 000 20 أورو و 000 23 أورو.

ترقبوا مزيد من التغطية الخالصة لمعرض Geneva Motor Show مع ماروك تيربو © ™



 
 

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الاثنين، 29 فبراير 2016
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام