From Our Turbo To Yours

هل سيارتك تستهلك الكثير من ماء التبريد ؟ تعرف على السبب

هل لاحظت أن سيارتك تستهلك الكثير من ماء التبريد ؟ هل تضيف دائمآ الماء في العبوة دائمآ ؟


أئكد لك أن هنالك مشكل بسيارتك، لأن السيارة لا يجب عليها إستهلاك الماء على عكس زيت المحرك الذي يمكن أن يقل بشكل طفيف مع الوقت.

ما هي أسباب إستهلاك ماء التبريد ؟

- دعونا نبدأ مع الأسوأ "joint de culasse":
  عندما يسرب هذا اﻷخير، الماء يمكن أن يمر إلى غرفة الاحتراق لينتهي باﻹحتراق. يمكنك أن تعرف هذا عن طريق مراقبة العادم "l'échappement" إذا لاحظت أن سيارتك تدخن دخانآ أبيضآ أو إذا لاحظت نقصآ في قوة المحرك أو بعض المايونيز (مصطلح يستخدم عادة) في "le vase d'expansion" هنا تتأكدون 100% أنه مشكل "le joint de culasse". تفقد أيضآ حرارة ماء تبريد المحرك التي لا يجب أن ترتفع عن المعدل المحدد حسب سيارتك.

- تسريبات مختلفة:
 هذا المشكل لن يكلفك الكثير إن كان من "la durite" و لكن سيكون مكلفآ بعض الشيئ إن كان من الرادياتور.

- مضخة الماء "Pompe à eau":
 عندما تنتهي صلاحيتها تبدأ بالتسريب، و يمكننا أن نعرف هذا إن كان المحرك يسخن أكثر من الازم أي فوق 95 درجة.

ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الجمعة، 27 مارس 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام