From Our Turbo To Yours

هل سيارتك تميل لليمين أو اليسار ؟ تعرف على السبب في ذلك

- ضغط الهواء في الإطارات
إذا كان الضغط في اﻹطارات مختلف، فإن مقاومة الهواء لن تكون متساوية، بحيث أن الإطار الغير معبئ بالهواء اللازم سوف تكون لديه مقاومة أكبر من اﻵخر مما سيؤدي إلى إختلال في التوازن و فقد السيطرة. على سبيل المثال إذا كان اﻹطار اﻷمامي اﻷيمن غير معبئ بالهواء اللازم فإن السيارة سوف تجرك إلى اليمين و العكس صحيح.


- إختلال في توازي اﻹطارات (يجب على اﻹطار أن يكون على 90 درجة قائمة)
مشكل التوازي يسبب حتمآ إختلال في ثبات السيارة، و من جهت أخرى يسبب في تئاكل الإطارات، و أيضآ يتسبب في تدهور محور السيارة اﻷمامي و الخلفي (les trains roulants) وهو أمر جد سيئ لأن ثبات السيارة سيختل بالكامل. هذه صورة للتوازي المفتوح أي أكبر من 90 درجة و المغلوق يكون أقل من 90 درجة و هو شائع كثيرآ عند أصحاب سيارات اﻷجرة بسبب الحمولة الزائدة التي تتعر ض لها السيارة.




- محامل العجلات (roulement de roue) 
عندما يتدهور محامل العجلات أو فصل الكرات الموجودة به أو نقص الدهون (la graisse)  يمكن أن يسبب إختلال في دوران العجلة اليمنى مع اليسرى أي ستكون إحداهما تدور أسرع من اﻷخرى، و بذلك فإن السيارة ستجرك إلى الجهة التي بها الخلل. لكي تعرف أن المحامل متدهور يمكنك أن ترفع السيارة بالكريك و تدير العجلة، فإن ﻻحظت أي مقاومة أو ضجيج إذن فالمحامل متدهور.




- الروتيلات أو السايلنت بلوك Rotules / silent bloc
إذا كان هنالك إختلال في الروتيلات، أو biellettes de direction أو détérioration des silentblocs يمكنه أن يتسبب في ميلان السيارة إلى اليمين.




- ماصات الصدمات Les Amortisseurs
عندما تتجاوز ماصات الصدمات مدتها أي إنتهت صلاحيتها يمكنها أن تتسبب في إختلال التوازن و بالتالي ستجرك السيارة من الجهتين أثناء المنعطفات و ستوثر كذلك على مدة الفرملة و ستنقص من راحة الركاب.



ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الأربعاء، 25 مارس 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام