4 نصائح مهمة جدآ ستوفر عليك النقود أثناء تعبئة وقود سيارتك
الكثير منا يتسائل لماذا ينفد الوقود بسرعة في بعض الأحيان رغم أن طريقة قيادتك لا تتغير و تعبئ الوقود في نفس الشركة. ، لذلك، جئتكم اليوم بنصائح مهمة تساعدك على خفض إستهلاك وقودك و توفير نقودك.
1- لا تعبئ خزان الوقود بالكامل
لقد تفاجئت عندما سمعت بهاته المعلومة، لكن عندما بحثت عن الأمر تأكدت بأنه صحيح، و تعلمت بأنه لا يجب علينا ملئ خزان الوقود بالكامل، لأن أغلبنا لا يعلم أن مضخة الوقود المتواجدة في محطة الوقود تتوفر على مانع للتدفق، أي أنك عندما تعبئ خزان الوقود بالكامل، يقوم مانع التدفق بإيقاف تعبئة الوقود و بفتح أنبوب آخر يتواجد في الخزان لكي يعود الوقود إلى مكانه، لكن الوقود الذي رجع إلى مكانه تم إحتسابه في العداد لذلك أنت تدفع على شيئ لم تحصل عليه و تزيد من دخل المحطة بشكل لا تلقائي، لذلك لا تعبئ الخزان بالكامل !!.
2- حاول تعبئة الوقود في الصباح الباكر
عند الصباح الباكر، تكون حرارة الأرض منخفضة، و كما نعلم، العديد من المحطات يخزنون الوقود بالأسفل، لذلك كلما كانت الأرض باردة، كلما زادت كثافة الوقود، و العكس صحيح، فكل درجة حرارة زائدة تعتبر مهمة، و للأسف لا تتوفر المحطات على مبردات في خزاناتها، لذلك لا ينصح بتعبئة الوقود في الظهيرة أو المساء، لأن اللتر لا يكون لترآ حقيقيآ بسبب ضعف الكثافة و بالتالي فسيارتك ستستهلك أكثر من المعتاد.
3- لا تملئ الخزان بسرعة
عند ملئ الخزان، لا يجب وضع الزناد في الوضعية السريعة، لأن الزناد يحتوي على تلاث وضعيات : منخفض، متوسط و ثانوي. يجب أن يكون الزناد في الوضعية المنخفضة لكي يتدفق الوقود ببطئ و بالتالي سيتم تقليل الأبخرة التي تتصاعد أثناء الضخ، لأنه عند التعبئة بسرعة، ستتحول بعض السوائل إلى بخار و بالتالي ستضيع أجرك بهباء. لذلك أطلب من المعبئ أن يختار الوضعية المنخفضة (Low).
4 - لا تعبئ الوقود عند وجود شاحنة تضخ الوقود للمحطة
إذا توقت للتعبئة و وجدت شاحنة تضخ الوقود في المحطة لا تعبئ أبدآ !!، لأنه عند أسفل خزان المحطة، تتجمع أوساخ الوقود، و يمكن أن تسحب كمية كبيرة من الأوساخ عند التعبئة و بالتالي سيتسخ فلتر الوقود و يمكن أن تتضرر الحاقنات بسيارتك.
منوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه سيتم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ