From Our Turbo To Yours

نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليآ


قام الصانع الياباني نيسان، بالكشف عن الجيل الثامن من سيارتها ماكسيما 2016 الجديدة كليآ في معرض نيو يورك للسيارات، بحيث حصلت على تصميم خارجي مستوحى من سيارة نيسان سبورت سيدان الإختبارية التي ظهرت في معرض ديترويت للسيارات، مما يعني أن ماكسيما الجديدة ستتوفر على أضواء البومرانج "Boomerang lights" و شبك أمامي على شكل حرف V يسمى "V-Motion" و سقف منحني، كما أن خطوط السيارة أصبحت أكثر حدة و إنسيابية مما أعطاها شكلآ شبابي و رياضي أكثر من طرازاتها السابقة. 




كما عودتنا نيسان،  تبدوا المقصورة الداخلية مريحة و غنية بالتكنولوجيا إضافتآ إلى شاشة 8 إنش جديدة تعمل باللمس. هذا ليس كل شيئ فقد وعدت نيسان بأن المقصورة الداخلية ستنافس السيارات الفخمة، مما يبين أن الصانع الياباني يريد أن ينقل ماكسيما من مستوى إلى آخر.





إضافتآ إلى ذلك، حصلت ماكسيما على محرك V6 بسعة 3.5 لتر يولد قوة 300 حصان (290 حصان بالنسبة للطراز السابق) و يستهلك تقريبآ 7.84L/100km كمعدل وسطي كما أن علبة تروس ستكون عبارة عن CVT بتقنية "D-Step shifting logic"  التي تمكن العلبة من تبديل السرعة بسرعة كبيرة.


بالنسبة للسلامة، ستتوفر نيسان ماكسيما على نظام التنبؤ بالإصطدام، نظام تنبيه السائق عند الرجوع إلى الوراء (إن لم تكن لك رؤية جانبية) و نظام تحدير النقطة العمياء، إلخ ...


ستصل ماكسيما إلى الأسواء في آخر السنة بسعر يقارب $32,410 بنسختين، إحداهما أساسية و الأخرى رياضية بإسم إس آر.

ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 
















عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الثلاثاء، 7 أبريل 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام