From Our Turbo To Yours

كل ما تحتاجه لمعرفة فولكس فاجن جولف GTE سبورت كونسبت


كشف الصانع الألماني فولكس فاجن مؤخرآ عن وحش جديد من فئة "جولف" و الذي سمي بجولف GTE سبورت كونسبت، و ذلك بعدما لاحظت أن نسخة جولف GTI Clubsport لم تخطف قلوب عشاق السيارات.

هذا الكونسبت، تم إستوحائه من النسخة الأساسية جولف GTE، مع إضافة هيكل رياضي مصنوع من الكاربون فايبر و محرك هجين تصل قوته إلى 400 حصان مثل جولف R400 التي رأيناها في بكين عام 2014 المنفرط، لكن هاته المرة، المحرك المستعمل هو عبارة عن 1.6 لتر تيربو بنزين بتقنية "TSI" المستمد من سيارة الرالي بولو WRC. المحرك بوحده يولد قوة 299 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران و هو أمر لا يصدق بالنسبة لسعة المحرك، لكن بمساعدة إثنين من المحركات الكهربائية الذان يولدان قوة 114 حصان ستصل قوة المحرك الإجمالية إلى 400 حصان و 670 نيوتن متر من عزم الدوران (رغم أن الإجمالي هو 413 حصان لكن لسبب ما صرحت فولكس فاجن أنه فقط 400 حصان)، مما سيمكنها من الوصول من 0 إلى 100 كم/س في غضون 4.3 ثانية و سرعة قصوى تصل إلى 280كم/س.

أما بالنسبة لمعدل إستهلاك الوقود، فإن فولكس فاجن تتوقع أن تستهلك فقط 2.0L/100km، كما تعدنا أن السيارة ستتمكن من قطع مسافة 50 كم فقط بالطاقة الكهربائية.


عند فتح الأبواب الجبارة، ستلاحظ شكل داخلي لن تتوقع أن أبدآ أن تجده في سيارة كالجولف، كل ما أستطيع قوله هو أن أتركك تشاهد روعة التصميم الداخلي بنفسك.



من المرجح أن هاته النسخة لن تطلق أبدآ للإنتاج، كسيارة جولف GTI W12 المجنونة التي رأينها سنة 2007، فربما فولكس فاجن تحاول فقط الترويج لإسمها، لكن نتوقع أن يتم إستوحاء التيكنولوجيا أو التصميم في الأعوام القادمة إن شاء الله، لكن الآن كل ما نستطيع فعله هو الإنتظار.


ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه سيتم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ.

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : السبت، 16 مايو 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام