From Our Turbo To Yours

تقرير عن Volkswagen Golf الفئة السابعة


قامت Volkswagen بإطلاق الفئة السابعة من Golf سنة 2012 و التى حققت مبيعات عالية بفضل شكلها الجذاب، و أدائها الرياضي العالي، بحيث فقدت ما يقارب 80 kg مقارنة مع الطراز السابق بسبب البلاتفورم الجديدة MQB. كما أنه لطالما تربعت Volkswagen Golf على عرش السيارات العائلية ذات 5 أبواب لأعوام، لكن هل قامت الفئة السابعة بالحفاظ على المرتبة الأولى رغم المنفسة القوية ؟.

الشكل الخارجي
من الناحية الخارجية نجد زيادة في الطول بمقدار (4.26 سم) و بقاعدة عجلات أطول بمقدار (2.64 سم). بالاضافة إلى أضواء أمامية جديدة بتقنية "كزينون" والتي تشمل أضواء " ليد " النهارية. كما تغيرت الشبكة الأمامية عبر إضافة الكروم وصادم رياضي يحتوي على أضواء ضباب مستطيلة الشكل. بالنسبة للخلف، حافظت Golf على العادم المزدوج، و تغيرت الأضواء الخلفية بحيث أصبحة أكثر حدة و رياضية من قبل مع إمكانية إضافة أضواء "ليد" على النسخ الرياضية.

       

المقصورة الداخلية
حصلت الفئة السابعة من "غولف" على الكثير من التغييرات أهمها :
- مقود متعدد الوظائف، يمكنك من التحكم من خلاله بنظام الصوت والهاتف ومثبت السرعة والعديد من الوظائف الأخرى المميزة.
- لوحة عدادات رياضية شبيهة بالفئة السابقة نوعآ ما و تتوسطها شاشة صغيرة لعرض المعلومات.
- شاشة عرض 5.8 إنش تعمل باللمس يمكنك من خلالها معرفة مجموعة من المعلومات كإستهلاك الوقود، و إختيار نمط القيادة "Confort, sport, ... etc".
- زادت المسافة بين الكراسي الأمامية و الخلفية بمقدار 15مم.
- زادت حجم الصندوق الخلفي بمقدار 30 لتر أي أصبح 380 لتر عوض 350 لتر للطراز السابق. 

المحركات 
الديزل :
- محرك 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر 110 حصان و بمعدل استهلاك وسطي  3.9 لتر لكل 100 كم.
- محرك 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر 150 حصان و بمعدل استهلاك وسطي  4.4 لتر لكل 100 كم.
- محرك 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر 184 حصان و بمعدل استهلاك وسطي  4.5 لتر لكل 100 كم.
البنزين :
- محرك 4 اسطوانات بسعة 1.2 لتر 105 حصان و بمعدل استهلاك وسطي  4.9 لتر لكل 100 كم.
- محرك من 4 اسطوانات بسعة 1.4 لتر 122 حصان و بمعدل استهلاك وسطي  5 لتر لكل 100 كم.
- محرك من 4 اسطوانات بسعة 1.4 لتر 150 ACT حصان و بمعدل استهلاك وسطي  4.7 لتر لكل 100 كم.
- محرك من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر 300 حصان و بمعدل استهلاك وسطي  7.1 لتر لكل 100 كم.

عند القيادة 
لنبدأ بالثابات، تتعامل السيارة مع المنعطفات بكل رياحية و أمان و هذا معروف عن الصانع الألماني فولكس واجن لكن إن كنت من محبي القيادة الممتعة التي ترسم البسمة على وجهك فربما فورد فوكس هيا الخيار المناسب لك. بالنسبة للراحة، تعتبر Golf رقم واحد مقارنتآ مع منافسيها، و ذلك راجع إلى الأموال الطائلة التي تنفقها فولكس واجن لكي تجعل القيادة مريحة على جميع الطرقات بحيث تمت إضافة ماصات صدمات جديدة و شاسي يمكنه التوافق مع النمط الذي تختاره كالراحة، سبورت، إلخ .... إضافتآ إلى أن المحركات جيدة و سلسة في القيادة خصوصآ محرك 2.0 لتر بقوة 150 حصان فهو يعطيك إحساس رياضي أكبر عند القيادة بسرعة كما أنه يمكنه أن يلصقك بالكرسي عند التسارع، و إن أردت نسخة رياضية أكثر يمكنك طلب نسخة GTD التي تتوفر على محرك 2.0 لتر بقوة 184 حصان يمكنه أن يصل إلى سرعة 228 كم كسرعة قصوى و يتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة فقط في 7.5 ثانية مقارنتآ مع فورد فوكس ST التي تتسارع في 8.1 ثانية بنفس السعة و القوة، لكن الشعور الرياضي و الثبات عند المنعطفات الذي توفره الفوكس ليس لديه منافس. لكن المشكل عندنا هنا في المغرب هو عدم توفر هذا المحرك و حتى محرك 1.6 لتر بقوة 110 حصان الجديد غير متوفر، كل ما تعطيه لك فولكس واجن بالمغرب هو محرك قديم 2.0 لتر بقوة 110 حصان و بثمن يصل حتى إلى 000 320 درهم في الطرازات العالية، مما يضع علامة إستفهام كبيرة. 
هل إستطاعت الفئة السابعة المحافظة على المرتبة الأولى للسيارات العائلية ذات 5 أبواب ؟ نعم صراحتآ السيارة رائعة جدآ، مريحة في القيادة، تتوفر على شكل جذاب، تحافظ على قيمتها عند البيع و سمعتها جيدة، مما يمكنها من التربع على العرش مرة أخرى. 

ما أعجبنا 
- المحركات سلسة في القيادة و لا تستهلك الوقود كثيرآ
- جودة المقصورة الداخلية
- تحافظ على قيمتها عند البيع
- شكل خارجي رياضي
- القيادة مريحة بشكل كبير

ما لم يعجبنا 
- عدم توفر إختيارات في المحركات بالمغرب
- الثمن المرتفع
- يتم تجميعها في المكسيك مما يضع علامة إستفهام حول الجودة (فقط في المغرب)
- هنالك سيارات ممتعة أكثر في القيادة ك فورد فوكس و أوبل أسترا





ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الجمعة، 3 أبريل 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 2، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام