From Our Turbo To Yours

هل يصعب عليك تشغيل السيارة ؟ هل لديك مشاكل في تشغيل المحرك ؟ إليك الحل


هل تعاني سيارتك من مشاكل في تشغيل المحرك ؟ هل توقظ جميع الجيران بمحاولتك لتشغيل السيارة ؟
 إليك الأسباب، و الحل بين يديك.

- الشموع "Les Bougies" بالنسبة لمحركات البنزين  
إذا كانت لديك سيارة تعمل بالبنزين و لديك مشكل في التشغيل، فبدون تفكير غير الشموع. لأن دورها هو تكوين الشرارة التي تتسبب في إرسال التيار الكهربائي للسيلندر ليقع الإنفجار، و بالتالي تشغيل المحرك. عند نهاية صلاحيتها، يمكن أن تأخد وقت كبير في تكوين الشرارة، لذلك تبديلها هو الحل.

- شموع التوهج "Bougies de préchauffage" بالنسبة للديزل 
إذا كانت سيارتك تعمل بالديزل، راقب شموع التوهج، لأنه عند نهاية صلاحيتها ستجد صعوبة في تشغيل المحرك و يمكن أن يتضرر المحرك بسرعة إن بقي الحال هكذا لمدة طويلة.

- كمية الهواء "Prise d'air"
في بعض الأحيان، كمية زائدة من الهواء في أنبوب الوقود يؤدي إلى صعوبة في تشغيل المحرك.

- "Capteur PMH"
هذا الحساس، يقوم ب "La Synchronisation de l'allumage" أي يوافق بين مجموعة من المكونات دفعة واحدة لكي يتم تشغيل المحرك، و بذلك فإن أي عطب في التوافق يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التشغيل.

- "Galets tendeurs"
عند وقوع خلل ما بهم، يمكن أن يتسببوا في مشاكل لتشغيل المحرك و حتى إهتزاز غير طبيعي للمحرك.

- جهاز استشعار درجة الحرارة "Sonde de température"
مشكل بسيط بإستشعار درحة حرارة ماء التبريد يمكن أن يتسبب في صعوبة تشغيل المحرك.

- "Carburateur"
بالنسبة للمحركات التي تعمل بالبنزين، مع الوقت، يمكن لحرارة المحرك أن يكون لها تأثير على المكربن "Carburateur" مما يؤدي إلى خلل به و بالتالي صعوبة في التشغيل.

- لفائف الإشتعال "Bobines d'allumage"
دورها هو إرسال عصير في "Les bougies" و الذي يمكنها من إفتعال الشرارة و بالتالي تشغيل المحرك. أي خلل باللفائف سيتسبب في مشاكل في التشغيل.

- وجود كمية من الماء في "Carburateur" بالنسبة لمحركات البنزين 
دخول الماء إلى "Carburateur" سيتسبب في صعوبة في التشغيل، و يمكن حل المشكل بتفريغ "La cuve" الخاصة ب  "Carburateur"، العملية ستؤخد فقط 30 دقيقة لا أكثر و من المستحسن القيام بها عند الميكانيكي.

- مشاكل في الحاقنات "Problème d'injecteurs"
هذا هو أسوأ مشكل يمكن أن تقع فيهن لأن ثمن الحاقنات باهض، و يمكن معرفة وجود خلل بهم عن طريق ملاحظة العادم عند التسارع، فإن خرج منه دخان أبيض كثيف إذن فالمشكل آتي منهم و يمكن أيضآ سماع طرطقة أثناء الوقوف.

نصيحة : لا تنسوا أن المنتجات لها دور كبير في سلامة المحرك. يمكنك شراء منتجات خاصة يصعوبة التشغيل و تتغير فاعليتها على حسب الثمن، لذلك أنصحك بشرائها و وضعها في الخزان أثناء ملئه بالكامل بالوقود.

ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه سيتم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ.

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الخميس، 21 مايو 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام