From Our Turbo To Yours

فولكس فاجن تستعد لإطلاق النسخة الساخنة من جولف R400


خبر ساخن أليس كذلك ؟، فولكس فاجن ستأخد فئة السيارات الساخنة ذات 5 أبواب إلى مستوى آخر عند إطلاقها لأسرع جولف أنتجتها على الإطلاق "جولف R400"، إذ تتوفر على محرك (إن صح القول صاروخ) 2.0 لتر بقوة 400 حصان تيربو، فتخيل معي محرك بقوة 400 حصان في سيارة عائلية ذات 5 أبواب، هذا أمر لا يصدق !. من جهة أخرى، يمكننا أن نتأكد أن الشركات المنافسة لفولكس فاجن هي الآن في حالة إستنفار قصوى، لأنه إن تم إنتاج هاته النسخة فلن يشري الناس سيارات أخرى بقوة حصانية أقل، فعشاق السيارات دائمآ ما يبحتون عن السيارة الأقوى و الاسرع في فئتها، و هذا ما سيحدث إن لم تتحرك بي إم دبليو و ميرسيدس. أما بالنسبة لفورد فأتوقع أن تنتج هي الأخرى نسخة ساخنة من فئتها فوكس RS تحت إسم "فورد فوكس RS500" و من المرجح أن تكون قوتها الحصانية فوق 400 حصان.

تم الكشف عن فولكس فاجن جولف R400 ك كونسيبت لأول مرة في معرض بكين للسيارات العام المنفرط، و حصلت كذلك على لقب أقوى سيارة 5 أبواب في العالم، لكن عند الطلب الكبير لهاته السيارة، قام رئيس قسم التطوير لفولكس فاجن "Dr Heinz-Jakob Neusser" بإعطاء الضوء الأخضر لإنتاجها.



على الرغم من أنه هنالك القليل للتكلم عنه بالنسبة للشكل الخارجي، إلى أنه يمكن ملاحظة الصادمين الأمامي و الخلفي بشكل مختلف عن نسخة R العادية، إضافة إلى فرامل كبيرة و "Spoiler" خلفي يظهر على أن السيارة مستعدة لخلق المتاعب.

إذا كان المحرك هو نفسه الذي كان في الكونسب السنة الماضية، فإن فولكس فاجن ستزيد 100 حصان في المحرك الخاص بجولف R لتحصل على 400 حصان، و يمكنها فعل ذلك بإضافة مكابس أكبر، مبرد أكبر و عادم جديد لتحصل بذلك على 400 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران. لكن هنالك حل آخر و هو أن تستعمل فولكس فاجن محرك أودي RS3 الجديدة و الذي هو عبارة عن 2.5 لتر 5 سيلندر و الأكثر من ذلك أنه متوافق مع بلاتفورم MQB التي تستعملها سيارة جولف.



ما هو مؤكد الآن هو أنه سيتم إستعمال نفس نظام الدفع الرباعي و نفس علبة التروس DSG لجولف R العادية، مما يعني أن جولف R400 ستتوفر فقط بعلبة DSG. بالنسبة للتسارع من 0 إلى 100كم/س ستتمكن من قطعه في 3.9 ثانية و سرعة قصوى تصل إلى 280كم/س.

نحن لا نعلم الآن هل ستكون نسخة R400 نمودج عادي في ساسلة الإنتاج أم ستكون فقط محدودة الصنع، مما يعني أنه يجب علينا الإنتظار حتى ظهورها في معرض فرانكفورت للسيارات لنعرف الجواب.

ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه سيتم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ.


 
 

عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الخميس، 21 مايو 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام