From Our Turbo To Yours

رونو Talisman الجديدة كليآ تستعد لمنافسة فولكس فاجن باسات


أزالت شركة رونو الفرنسية مؤخرآ الستار عن سياراتها الجديدة كليآ "Talisman" و التي تعتبر بديلة لشقيقتها "Laguna" التي عانت من بعض المشاكل في مبيعاتها.


أكد السيد "كارلوس غصن" رئيس مجموعة رونو- نيسان على أن السيارة ستقدم كموديل لسنة 2016، على أن يتم الكشف عنها في معرض فرانكفورت في منتصف شهر سبتمبر من السنة الحالية.



كما ذكرت الشركة الفرنسية على أن السيارة الجديدة صممت على بنية CMF-CD، حيث أن طول السيارة سيبلغ 4.85 متر و عرضها 1.81 متر، أما إرتفاع السيارة فيبلغ 1.46 متر.

إضافة إلى ذلك ركزت رونو على أهم نقطة في السيارة ألا وهي سلامة الركاب، حيث أنها تعاونت مع شركة " دايملر" الشركة الأم المالكة لعلامة مرسيدس بنز وطلبت منهم أن يتفحصوا بدقة جودة السيارة الجديدة "Talisman".

صرح أيضآ "لورين فان دين اكر" رئيس قسم التصميم أن سيارة رونو الجديدة صُمّمت لتقدّم جودة أكثر، وثم إضافة لمسات أخيرة متقنة، من أجل ذلك طلبت شركة رينو من شركة دايملر إرسال فريق من الخبراء المختصين إلى مصنع رينو في مدينة "دويه" الفرنسية لفحص نظام مراقبة الجودة.


يتميز الشكل الخارجي للسيارة بتصميم رونو الجديد الذي تنوي أن تستخدمه في سياراتها القادمة كرونو ميكان 2017. و ستتوفر بأضواء "Led" أمامية و خلفية، إضافة إلى صقف منحني يزيد من الطابع الرياضي للسيارة. أما بالداخل، حصلت "Talisman" على تصميم رائع يضم شاشة عرض كبيرة ذات 8 إنش تعمل باللمس و التي وضعتها رونو في "Espace" الجديدة، كما ستحصل على سماعات من نوع "Bose" و شاشة عدادات إلكترونية.
هذا ليس كل شيئ، فالمقصورة الداخلية بها أكبر مساحة للركاب مقارنة مع منافسيها و صندوق خلفي هائل بحجم 608 لتر، مع نية رونو لأن تقدم السيارة الأكثر أمانآ في فئتها. و للإشارة، فإن سيارة رينو "Talisman" لا تحتوي على أي قطع أو أجزاء من صنع (دايملر)، كما ستنافس بها رونو فولكس فاجن باسات، فورد مونديو و سيتروين سي 5.



بالنسبة للمحركات ، فمن المتوقع أن تكون متعددة الخيارات منها  محرك TCE بنزين ذو سعة 1.2 لتر بقوة 130 حصان، و محرك أخر 1.4 لتر بقوة 163 حصان، إضافة إلى و نسخة أخرىرياضية مزودة بشاحن توربيني بقوة 200 حصان.
أما محركات الديزل من فئة dCi فتبتدأ من محرك 1.5 لتر المزود بشاحن توربيني بقوة 110 حصان، و محرك أخر ذو سعة 1.6 لتر بقوة 130 إلى 160 حصان، و من المتوقع أيضا أن تكون نسخة 2.0 dCi لتر بقوة أكبر. 

منوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ

إليكم فيديو للسيارة : 

صور إضافية : 






عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الثلاثاء، 7 يوليو 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام