From Our Turbo To Yours

فيات 500 2016 تحصل على تحديث في الشكل و تيكنولوجيا جديدة


بعد مرور 8 سنوات على إطلاق فيات لفئتها 500، و بعد إنتظار طويل من عشاقها، أطلقت فيات أخيرآ النسخة المحدثة من 500


صرح الصانع الإيطالي فيات، بأنه قد تم القيام ب 1,800 تعديل على ال 500، لكن معظمهم لا يمكن رؤيته بالعين المجردة. بالنسبة للشكل الخارجي، تم إضافة أضواء أمامية بتقنية "Xenon" بينما تم تغيير أضواء الهالوجين النهارية بتقنية "LED" موزعة بشكل دائري على الأضواء الضبابية التي حصلت بدورها على تحديث في الشكل، و إضافة إلى ذلك حصلت الشبكة الهوائية في مقدمة السيارة على تحديث جعلها تبدوا أكثر حدة و رياضية من ذي قبل، كما تمت أضافة خطوط بالكروم لكي تزيد من جمالية ال 500

هذا ليس كل شيئ، فالآن بإمكان مالكي فيات 500 أن يحصلو على "Wrap" لتغيير طلاء السيارة، كما أنهم بإمكانهم إختيار عدة تعديلات على الطلاء ك "Military camouflage" إلخ ... إضافة إلى عجلات ألونيوم جديدة الشكل.



أما المقصورة الداخلية، فقد أصبحت أكثر وضوحآ و ذلك بتحديث شكل لوحة القيادة، مع إضافة شاشة عرض تعمل باللمس حجمها 5 إنش تسمى ب "Uconnect infotainment screen" تمكن السائق من رؤية العديد من المعلومات من بينها إختيار نمط القيادة، كما أضافت 6 سماعات و USB/AUX على الموديلات الأساسية، أما الموديلات ذات المواصفات العالية ستحصل على Bluetooth، DAB، و Satnav (خريطة الملاحة) مرتبطة بنظام Tomtom. إضافة إلى ذلك، تغيرت العديد من المواد البلاستيكية بأخرى راقية و كراسي بقماش جديد، و الرائع في الأمر هو حصولها على 7 Airbags حتى في النسخة الأساسية.




من جهة أخرى، كل المحركات الآن أصبحت تتوافق مع Euro 6، من بينهم محرك 1.2 لتر بقوة 70 حصان و محرك 0.9 لتر TwinAir و اللذان حصلوا على تقنية Start/Stop. بالنسبة لمحركات TwinAir، ستتوفر بقوة 86 حصان و 107 حصان بإنبعاثات CO2 لا تتعدى 90g/km، بينما سيتمكنان من تحقيق 3.17L/100km كمعدل إستهلاك وسطي.

بالنسبة للديزل، هناك محرك 1.3 لتر Multijet الذي لم نحصل على أي معلومات تشير إلى قوته، و من المتوقع أن يتوفر حتى آخر السنة. بينما ستحصل ال 500 على نسخة إقتصادية ذات محرك بنزين بسعة 1.2 لتر و الذي يستعمل شاحن كهرباء صغير، و شكل خارجي آيروديناميكي مع إطارات تساهم في خفض إستهلاك الوقود. أما علبة التروس الأوتوماتيكية ستظل كما هي غير أنها ستمكن الآن السائقين من تغيير السرعات عبر إستعمال "Shift paddles" الموجودة خلف عجلة القيادة.

بالنسبة من الثمن فمن المتوقع أن تبدأ من 10,890 أورو. أما نسخ Abarth ستظهر في شهر سبتمبر القادم بمعرض Frankfurt Motor Show.


ممنوع نقل أي مقال من مقالات موقعنا و وضعه في موقعك لأنه ستم متابعتك و معاقبتك قانونيآ، و بالنسبة للناس الذين ينشرون في صفحاتهم على الفايسبوك و غوغل بلس المرجو ذكر المصدر و شكرآ 












































عن الكاتب

ماروك تيربو هو أول موقع مغربي متخصص في أخبار السيارات باللغة العربية، مع تشكيلة واسعة من الأخبار، صور، فيديوهات، نصائح، أعطاب السيارات، و منتدى لطرح جميع تساؤلاتكم.

معلومات عن التدوينة Unknown : الكاتب بتاريخ : الاثنين، 6 يوليو 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام